Translate

اخر الأخبار

أذكار الصباح وجمل صباح الخير

أذكار الصباح وجمل صباح الخير.. صباح الخير


مقدمة عن الصباح

الاستيقاظ صباحا من الامور الرائعة في اليوم وانت في كامل حيويتك وسعادتك ويعطيك احساسا مفعما بالحيوية والنشاط والحب لتبدأ صباح جديد مبهج.
لكل منا صباح يومي مختلف وروتين مميز عن الآخر وأفضل ما تبدأ به يومك في الصباح هو التفكر في الخيرات والنعم الذي انعم الله عليك بها عن غيرك واحمده واشكر فضله من قلبك ستشعر بالرضا والسعادة وتذكر ان بالشكر والحمد تدوم النعم وتزيد قال الله تعالى: " لئن شكرتم لأزيدنكم".
من الجميل ايضا في الصباح ان تذكر غيرك باذكار ورسائل الصباح وترسل لهم صور صباح الخير جميلة يوميا تبعث فيهم الحب والتفاؤل والامل ليوم جديد سنساعدك بالطبع في هذا المقال باجمل صور الصباح للحبيب والاصدقاء وادعية صباح الخير والورد والفل لصباح جميل لك وللجميع.

فائدة الاستيقاظ في الصباح 
الاستيقاظ صباحاً له فوائد كثيرة على صحة الانسان والسعادة ويزيد من قدرتك على التركيز في عملك وانجاز الامور بصورة أفضل فهناك احصائيات تؤكد ان التركيز والحماس يكون افضل كثيراً في الصباح.
وأكدت الدراسات على ان من يستيقظون في صباح مبكر قبل الساعة السادسة في صباح يتمتعون بصحة جيدة فإن النوم ليلاً يُصلح انسجتك وعقلك وجلدك وقلة النوم او التاخر في النوم المبكر يؤثر عليهم سلباً كما يكثر الحديث عن فوائد الاستيقاظ المبكر على الصحة العامة للجسم وتحكم المرء في حياته بشكل أفضل.



فوائد المحافظة على اذكار الصباح

اذكار الصباح
ادعية صباحية
تغريدات صباح وتفاؤل
بوستات صباح الخير
رسائل ومسجات صباح الخير
اشعار وخواطر عن الصباح



فوائد المحافظة على اذكار الصباح وفضل الذكر.

بالطبع ذكر الله سبحانه وتعالي والمداومة عليه له فضل كبير جدا حيث قال الله تعالي في كتابه العزيز "فَاذْكُرُونِى أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِى وَلَا تَكْفُرُونِ"(البقره:152) وقال الله تعالي:" وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا"(الأحزاب:35) وهذا يعني أنه مهما كنت في ضيق او هموم او كنت وحيدا وتحتاج المساعده فدائما تذكر الله يذكرك بالثواب والمغفرة..وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :يقول الله تعالى :(أنا عند ظِن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني فإن ذكرني في نفسه ذكرتهُ في نفسي وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم وإن تقرب إالي شبرا تقربت إليه ذراعاَ وغن تقرب إالي ذراعا تقربت إليه باعا وإن أتاني يمشي أتيته هروله)..(متفق عليه)....
وأيضا قال رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ  : ( مَنْ قَالَ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ ؛ 
(كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ ، وَكُتِبَ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزًا مِنْ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ ذَلِكَ حَتَّى يُمْسِيَ ، وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ ، إِلَّا رَجُلٌ عَمِلَ أَكْثَرَ مِنْهُ ) .
وايضا للذكر فوائد اخري..

_حيث أن اذكار الصباح لها خيرا كثيرا فى الدنيا واجرا عظيما وكبيرة فى الآخرة ويجب على كل مسلم ان يدوم عليها ويذكرهم فى اوقاتهم يوميا.
ومن المحبب ان تقال اذكار الصباح بعد صلاة الفجر وقبل شروق الشمس.
_تشرح لك صدرك وتطمئن قلبك.
_تقربنا من الله سبحانة وتعالى كما أنها تعتبر توبة لله تعالى كل يوم فيغفر الله ذنوبه فإذا مات العبد وهو تائب كل يوم غفر الله له كل زنوبة.
_تحصن من الشيطان والجن طوال اليوم.
_تبعد الهموم والأحزان عن القلب.


_أذكار الصباح.

أَعُوذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ. [آية الكرسى - البقرة 255].
من قالها حين يصبح يحمي من الجن حتى يمسى ومن قالها حين يمسى يحمي من الجن حتى يصبح.
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيم
_قُلْ هُوَ ٱللَّهُ أَحَدٌ، ٱللَّهُ ٱلصَّمَدُ، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُن لَّهُۥ كُفُوًا أَحَدٌۢ. 
من قالها حين يصبح وحين يمسى كفته من كل شىء (الإخلاص والمعوذتين).
_أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر
_اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ . 
من قالها موقنا بها حين يمسى ومات من ليلته دخل الجنة وكذلك حين يصبح.
_اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك. 
من قالها عفاه الله من دخول النار
_حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم. 
من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والأخرة.
_بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم. 
لم يصبه من الله شيء.
_اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور. 
_أَصْبَـحْـنا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ. 
_سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه. 
_اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ. 
_اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُ بِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ.
_اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي. 
_يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ. 
_أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه.
_اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. 
_أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق.
_اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ على نَبِيِّنَا مُحمَّد. 
من صلى على حين يصبح وحين يمسى ادركته شفاعتى يوم القيامة.
_اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ.
_لَا إلَه إلّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءِ قَدِيرِ. 
كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مئة حسنة، ومحيت عنه مئة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان.
_اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمًا نَافِعًا، وَرِزْقًا طَيِّبًا، وَعَمَلًا مُتَقَبَّلًا.
_سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ. 
حُطَّتْ خَطَايَاهُ وَإِنْ كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ الْبَحْرِ. لَمْ يَأْتِ أَحَدٌ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ إِلَّا أَحَدٌ قَالَ مِثْلَ مَا قَالَ أَوْ زَادَ عَلَيْهِ.
_أسْتَغْفِرُ اللهَ وَأتُوبُ إلَيْهِ.
مائة حسنة، ومُحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان حتى يمسى.
ادعية صباحية.
_الله اجعل في هذا الصباح فرج لكل صابر.وشفاء لكل مريض.واستجابه لكل دعاء.اللهم اجعل صباحنا صباح الخاشعين الصالحين المتقين.
_اللهم بهذا الصباح ارزقنا خير الدنيا ونعيم الأخره ويسر لنا كل أمر نخاف تعسيره
_اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور 
_اللهم يا مغير الحال والأحوال حول حالنا إلى احسن حال
_اللهم إنا نسألك أن تحفظ علينا النعم وتدفع عنا النقم ونسألك سعه الرزق وراحه البال ولباس العافيه وحسن الخاتمه
_اللهم في هذا الصباح ادخل السكينه إالى قلوبنا والمحبه في نفوسنا والأبتسامه في وجوهنا والسعاده في بيوتنا وأجعل ذكرك لا يفارقنا
_اللهم في هذا الصباح لا ترد لنا دعاء ولاتخيب لنا رجاء ولا تسكن لنا اجسادنا داء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء
_اللهم يسر أمورنا واشرح صدورنا وفرج همومنا
_يا حي يا قيوم بك استغيث أصلح لي شأني كله 
_اللهم إنا نسألك صباحا يملأ الأجساد عافيه والروح فرحا وأرزقنا التوفيق في أمورنا
_اللهم أغسل قلوبنا من فيض كرمك سعاده لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر أمورنا
_رب أجعل هذا اليوم يوم خير لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر واجعل لنا بكل خطوه توفيق وتيسير وأجر
_اللهم ارزقنا سعاده يعجز عنها الشكر ولا تبتلينا ابتلاء يعجز عنه الصبر
_أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلمًا، وما كان من المشركين، اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت
_اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال
_بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
_اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، وأن اقترف على نفسي سوءً أو أجره إلى مسلم.
_اللهم رب جبريل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم
_اللهم إني أسالك قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة ونعيمًا.
_اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر، فأتمم نعمتك علي وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة
_سبحان الله وبحمده، لا قوة إلا بالله، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علمًا.

تغريدات صباحيه.

_صباح الخير أيُّها الرائعون 
الأيـام السعيّدة قادمة بلا شك ، لاتبتأسوا..
_ستبقى الحياة جميلة... ما دام
 هُناك أشخاص قلوبهم كالورود، 
جميلون بأخلاقهم و كلماتهم.
صباح  جميل كجمال قلوبكم.
_العسر لن يدوم ..والشدة لن تطول.. والليل يتبعه فجر.والصبر أجمل العبادات
والدعاء يسحق الهموم.
فإذا قلت : يارب، فإما  أن يلبي لك النداء، أو يدفع عنك البلاء، أو يكتب لك أجرا في الخفاء.
_اللهم انا نسألك فرجا قريبا.
 فيسر لنا كل خير يا الله "صباح الخير".
_الحياة جميلة بالتقوى ، رائعة بالإحسان ، بديعة بالتواصل ، اللهم خفف علينا ثقل الأوزار ، وأرزقنا معيشة الأبرار ، وأمنع عنا برحمتك كل ما هو ضار"صباح الخير".
_ولنآ فيَ آلصبآح حيآه آخرىَ تنبضَ بآلجمآلَ 
 ۈبك آاصَبحنآا يَا اللـه.
_صباح هادئ ، يعزفَ آملاً ،
ۆ يكتب حروفاً جديدة للسّعآدة.
_في كل صباح يأتي عليك اعلم ان الله يمنحك فرصة للحياة مرة اخري فلا تضيعها في معصيته.
_كل شئ سيكون علي ما يرام في النهاية .اذا لم يكن الأمر علي ما يرام .فهي ليست النهاية.
_إن تحققت أمانينا فالحمدلله
وإن تأخرت فهي حتمآ خير لنا.
_ويبقى الأمل بالله داخلنا يوقظ كل شئ جميل
يسعد أوقاتكن جميعآ بالخير والحب "صباح الخير"
_أصبحت على حب الله، والوطن، والناس، وأصبحت وأنا أتمنى الخير لكل الناس، وأمنيات بصباح جميل لكل أحبتي
_أصبح الصباح فنظرت للسماء، وتذكرت عظمة خالقي، وخشعت لقدرته سبحانه وتعالى.
_في كل صباح جديد يولد الأمل وينبعث التفاؤل
_صباح يحمل في باطن سماه ألف أمنية، صباح أستعيذ فيه ربي من كل ضر، وأسأله الخير، والتوفيق، والنجاح في كل درب لي ولكم.
_لا شيء أجمل من إشراقة صباح هادئ، يقول لك فيه من يحبك صباح الخير، فيغدو الصباح صباح الخير، والحب، والأمل، والهدوء، والنشوة، وكل الأشياء الجميلة.
_اشعار وخواطر عن الصباح
_صباح الحـبّ كله، وشمس عمري وظله
مهما تغيّـــــر الزّمان، حبّك أنت في محله.

_صباح الورد والتّفاح، والجاي بماي اللقاح
للي سكن روحي.. خذا قلبي وراح.

_صباح الخير يا مصحصح، يا عسل، يا ورد متفتّح
أنا أبي نهاري خير، قلت برقمك اتصبّح.

_صباح الخير حياتي، أحلى صباح صباحك
وأحلى حبّ حبّك، وأحلى شيء أنّي أحبّك.

_أحبّ أصبّح بهداوه
نهارك هادي بطراوه .بطعم العسل والحلاوة
صباح الخيـــر.



_صباحك يختلف نوره، تفتّح ورده وزهوره
تبشر بالهنا طيوره، صباح الخير وسروره.

_صباح الحبّ من قلب عشق روحك وتمنّاها
عشق همسك، عشق خطك، ومراسيلك تحرّاها.

_جمال الصّبح بنظرة عيونك، ونور الشّمس مرسوم بجفونك
وكلّ الكون ما يسوى بدونك !!

_صباح الخير لأحلى طير، صباح الحبّ لأطيب قلب
صباح الهنا لعمري أنا.

_يا صباح الأماني والفجر الجميل
على حلو المعاني والشّوق الأصيل.

_أنا وعبيـــــــــــر الورد، ونسمة البرد
نقول: صباح الورد يا ورد.


_أحلى صباح لساكن القلب والرّوح.شوفتك تكحّل العين، وتداوي الجروح.
_وصّيت الطير وحلفته بربّ الخير
يبوسك، ويقولك صباح الخير.

_صباح الحبّ والعهود
صباح الفلّ ودهن العود
صباح الورد لأحلى قلب بالوجود.

_صباح الورد، صباح الشّوق
صباح الحبّ والرّقة، صباح خاص بك
وحدك أنت تستحقّه.

_صباح الشّهد، صباح العسل
صباح الحبّ والغزل
صباح مصحوب بالأمل
صباح الحبّ يا عسل.

_صباحك نرجس وعنبر
صباح أحلى من السّكر
صباح العطر والكادي
صباحك مسك ومبخر.

_صباحك نعمة الرّب
صباحك حلو على القلب
يحفظك ربّي بكلّ درب .هذا دعائي من القلب.
_أهدي الورد لأهل الورد
صباح الشّوق لأهل الذّوق
وصباح الهنا لحبيبي أنا.

_يا صباح الحبّ كله، وشمس عمري وظله
مهما تغيّر الزّمان، حبّك أنت في محله.


رسائل صباح الخير.

_ عندي لك وردتين ورده تبوسك وورده تداعب خدودك و تقول صباح الخير.
_ صباح الخير لأحلى طير صباح الحب لأطيب قلب صباح الهنا لعمري أنا.
_ لصّباح زائر جميل، يأتي فى موعده كلّ يوم، فخير مانستقبله به هو أن نحمد الله، لأنّه أحيانا بعد ما أماتنا، ونجيب حيّ على الفلاح ليكون خير بداية لكلّ صباح.
_ صبح الصباح فعانق الياسمين والورود تمنيت عندما بزغ أول خيط من خيوط الفجر أن تكون قلوب البشر صافية ومشرقة مثل أنوار الصباح.
_ اشرقت انوار الصباح، فتحت النوافذ فقبلتني الشمس باشعتها الذهبية، احسست بانها القت علي بظلالها أنواراً من الأمل والتفاؤل بنهار إنشاء الله يكون جميلاً ومشرقاً.
_ يا صباح الحب كلّه وشمس عمري وظلّه.. مهما تغير الزمان حبك أنتَ في محلّه.
_ صحينا متشوقين قلنا نقول صباح الخير للغاليين صباحك ورد وياسمين.
_صباح الضحكة الحلوة، على ملكة دنيتي وروح قلبي، صباح السعادة والفرحة.
_ صباح الحبّ يا غايب، يا سكّر بالعسل دايب، عسانا بس في بالك، وعسى ظنّي ما هو خايب.
_ أجمل صباح لساكن القلب والرّوح، شوفتك تكحّل العين وتداوي الجروح.
_ صباح النّور والنّسمة، لأغلى وجه وبسمة، صباح من حبّيت اسمه، وروحه، وقلبه، ورقمه.
_ صباح الورد يا نبض الوجود، وأعذب شجونه، صباح ما يليق إلا بحبيبي وخاطر عيونه.
_صباح الخير يا مصحصح، يا فلّ يا ورد مفتّح، أنا أبغى نهاري خير قلت برقمك أتصبّح.
_أحبّ أصبّح بهداوة، نهارك هادي بطراوة، بطعم العسل والحلاوة، صباح الخير.
_في صباح ساحر مع دعاء طاهر، أرسل باقة ورد معطّر، لأغلى من مرّ على الخاطر.
_صباح الخير والشّمعة، صباح يمسح الدّمعة، أحبّك من نهار السّبت حتى ليلة الجمعة.
_ صباح الحبّ والغزل ، صباح مصحوب بالأمل ، صباح الحبّ يا عسل.
_ أحلى ما في الكون قلب صافي يحبّك فيبحث عنك، يفتقدك فيسأل عليك، يشتاق فيدعو لك، تشغله الدّنيا فيذكرك، صباح القلوب الصّافية.
_ صباح الخير يا الزّين كلّه، صباح الورد بأزهاره وفلّه، صباح مخصوص من الكون كلّه.

ليست هناك تعليقات